جنون شركة كوزمو في التسويق بأسلوب المغامرة .. خطير جداً



ولأن لدينا مئات الأفكار التي يمكنها تغيير العالم لكن يتم قتلها بسبب الإعلان عنها بشكل بائس بمعنى الكلمة.
لذا هذا ما أثار فضولي لكي أقوم بالبحث المثير الذي كان عنوانه ( الإعلان ) ولم يكن الطريق مفروشاً بالورد لأنك عندما تغوص في عالم المجهول لكي تقتنص معلومات ثمينة فإن ذلك يستهلك طاقتك وذهنك وتفكيرك بل ربما سوف يُجَنْ جنونك لكن وكما وعدنا الله بأنه لن يضيع أجر من أحسن عملاً .

اكتشفت حتى الآن 35 أسلوب للإعلانات  وكل أسلوب يعطي نتائج نفسية وعملية مختلفة تماماً ورهيبة  ومنها ما هو خطير جداً ولايمكن أن يقاومه أحد ومنها ما هو ضار جداً جداً وتم حظره دولياً ومنها ما هو إيجابي جداً  والمثير أن تعلمك لكل أسلوب يجعلك تنتج مئات الأفكار الإعلانية  ومن أخطرالاكتشافات في هذا البحث :

 [أن أكسجين المشروع هو الإعلان ]

الذي يجعل المشروع ينبض بالحياة ويعشقه الناس الإعلانات .. هل اكتشفت مدى خطورة الإعلانات ؟ ومدى خطورة الطريقة التي تعرض بها مشروعك أمام الناس ؟ وأن لها أساليب علمية وليست بشكل عشوائي ؟ 
وفي حالة اهمال هذه النقطة الحساسة في علم التسويق  يتم قتل ملايين الأفكار وهذا ما حدث بالفعل . 

بعد اكمال المقالة .. اعرف حكاية الفن الممتع " أكسجين المشاريع  "  من هنا : https://bit.ly/2JA4YDt  



 المهم أريد أن أشارك معك أسلوب مميز من  أطلقت عليه [أسلوب المغامرة ] فهو من أمتع وأجمل الأساليب  لأنه بسيط جداً لكن خطير جداً وشركة كوزمو أتقنت هذا الأسلوب في الإعلان عن إحدى منتجاتها كما في الصورة . 

 دعني الآن أخبرك بهذه القصة الجميلة التي أثارت فضولي ساعة كاملة وأنا جالس أمام هذا الجهاز ومراقباً له ولمن حوله لأني كنت أرى أحداث غريبه جداً ربما من يراها لا يهتم لكن كانت تهمني جداً . 

 كل دقيقتين يشتري شخص أو اثنين من هذا الجهاز ! كانت مفاجئة بالنسبة لي على مدى قوة هذا الأسلوب الذي استخدموه للترويج لهذا المنتج ..والغريب كنت أرى أطفالاً يصرخون لآبائهم لكي يشترو لهم قطعة منه وتكررت هذه العملية لمدة ساعة كاملة .. وأنا أسأل نفسي ماذا يحدث هنا ؟ ما هو السر وراء كل ذلك ؟ ولماذا الجميع منجذب لهذا الجهاز ! 

عندما قابلت صديقي الذي كنت أنتظره قال لي حرفياً :
( مالك مستغرب  ليه كدا حكيتله القصة كلها قالي فعلاً هذه فكرة تسويقية مجنونة ! )

حينها سألته سؤال برئ لم أكن متعمداً ... ودائماً الأسألة المحكمة المحددة هي سر الابتكارات !
 تفتكر يا محمد الناس ده بتشتري المنتج ( الكور ) ده ليه ؟ 

قال لي : لأنهم عايزين اللبانة الي جوه مش محتاجة ذكاء . 
قلت له : إذا كان يبيع هذا المنتج شخصاً بدلاً من الجهاز هل سوف تشتري منه ؟ ساعتها هو فكر شوية وهنا حصلت المفاجأة التي جعلتني اكتشف أسلوب خطير جداااًً أنت سوف تكتشفه الآن .. ركز معي ...  


ماذا تشعر عندما ترى هذا الجهاز .. أليس حب الفضول لكي تكتشف ماذا سوف يحدث إذا وضعت جنيهاً واحداً مقابل قطعة واحدة ؟

( اعتراف :  أنا شعرت بذلك ووضعت جنيهاً لكي أعرف ماذا سوف يحدث ) . 

هل ترى الشكل الحلزوني في الداخل ؟ فإن الكورة التي تشتريها تتدحرج عليه بشكل مثير حتى تنزل إلى نهاية المكان لكي تلتقطها بيديك .. أنا أراهن أنك الآن  تريد أن ترى كيف يحدث ذلك أمام عينيك أليس كذلك ؟ 


إذا كان شخصاً يبيع هذه الكور فإنك لن تتجه له .. لكن تخيل عندما يكون هذا الجهاز المثير للفضول أمامك سوف تشعر أنك تريد أن تستكشف ماذا سوف يحدث إذا وضعت جنيهاً في هذا الجهاز أليس كذلك ؟ 

( كما ترى نحن البشر عندنا هاجس الفضول والاستكشاف ) . 

ربما تقول في خاطرك .. أخبرني بسرعة ماذا تقصد !! 

تمالك أعصابك واشرب كوباً من الماء لأنك على وشك اكتشاف هذا الأسلوب الخطير ! 

الاكتشاف المدهش هنا
 أسلوب المغامرة الإعلاني ( كما أطلقت عليه ) لأنه  لا يجعلك تشتري المنتج بل  تشتري المغامرة المثيرة المليئة بالفضول التي سوف تحصل عليها لحظة وضع الجنيه 

أعلم ما تفكر فيه  تريد إيضاح اكثر من ذلك  ,وتريد معرفة كيف تستطيع استخدام هذا الأسلوب المثير ؟ 


ماهي خطوات انتاج أفكار إعلانية من خلال أسلوب المغامرة  ؟

1. المنتج .. ( كتاب - أكل - هاتف - قلم - حيوانات أليفة - بيت - سيارة - مشروب  .. ) 

2.عنصرالمغامرة  ..التي سوف يمر بها العميل لكي يحصل على هذا المنتج ويجب توفر الشروط التالية : 
- إثارة للفضول  
- المنظر الجذاب 
- الريبة 

3. الوقت .. سوف يستغرق وقتاً ليس عليك إلا إشعال ملكة الخيال لديك لكي تلتقط فكرة ويفضل 
أن تشرك أشخاص معك في التفكير لأن عقلين أفضل من عقل واحد 



الآن دعني أعطيك نموذج عملي .. لو لديك كتاب للطبخ كيف تسوق له بأسلوب المغامرة 

فكر أولاً قبل أن تشاهد الصورة لأن ربما يصدمك أن تكتشف : 
 هناك مئات الأفكار الإعلانية التي يمكن ابتكارها من أسلوب المغامرة لتسويق كتاب للطبخ لكن لا تقلق سوف تمتلك القدرة التي تجعل عقلك آلة من الأفكار الإعلانية العبقرية بدون جهد . 

كما ترى المنتج الأصلي الكتاب لكن عنصر المغامرة هو أكلة جديدة تماماً ووصفتها توجد في الكتاب ويتم تغليفها بشكل مثير
 ( الفضول )  واختيار أفضل وأجمل الأوراق التي تجذب الناس بألوانها ( المنظر الجذاب ) ثم يحدث عامل التحقق ( الريبة )  ويمكنك أن تجعل سعر الأكلة منفصل عن الكتاب أو أن تجعلهم موحد للإثنين . 


السؤال الذهبي : تخيل ماذا سوف يحدث عندما يتم التسويق لهذا الكتاب بهذه الطريقة ؟ 
الناس سوف تشتري التجربة المثيرة لأنك أشعلت نيران الفضول بداخلهم أليس كذلك ؟
تخيل النساء التي تتقن الطهي إذا اعجبهم الأكلة الجديدة ماذا سوف يفعلون ؟ بالطبع سوف تجد هجوم شرس على الكتاب لاكتشاف هذه الوصفة الخطيرة ! 
سؤال ذهبي : هل رأيت أحد يسوق لكتابه بهذه الطريقة من قبل  ؟ 
هل شعرت كم نحن نعلن عن أفكارنا بشكل بائس بمعنى الكلمة .. حان الوقت لكي نتعلم هذه الأسرار . 
أريد ان أخبرك سراً
 وراء نجاح أي فكرة مشروع أساليب إعلانية فريدة من نوعها فأنا أحب أن أطلق على الأساليب الإعلانية أنها الجنود التي تنشر فكرتك للعالم . 
ولذلك أنا دوري ومهمتي التي أعيش من أجلها هو أن اجعلك تنجح في أي فكرة مشروع تخطر في ذهنك .

هل شعرت الآن كم أن هذا الفن ممتع جداً ؟
 وكم يستحق الأمر الاهتمام لتعلم هذه الأسرار التي أزعم أنها لم تعرض في كتب أو دورات لأنها أتت بدماء التجربة والبحث والتمحيص وكلما اكتشفت أسلوباً جديداً شكرت الله على نعمته لكي يلهمني أكثر وأكثر لأننا على وشك رسم ملامح علم تسويق من منظور مختلف وجديد !

ماذا سوف يحدث عند تطبيق ( الإعلان بالمغامرة ) على منتجك؟
توقف قليلاً وفكر (ماذا سوف يحدث حقاً ) ؟ 
كيف سوف يرى الناس فكرتك ؟ 
دعني أذهب بك إلى ما هو أبعد من ذلك
ماذا  لو امتلكت المزيد من هذه الأسرار التسويقية  
ربما تسميها الآن الأسلحة الفتاكة ( الأساليب الإعلانية )

هيا الآن أريدك أن تطلع على حكاية أكسجين المشاريع وتتعلم هذا الفن  من هنا : https://bit.ly/2JA4YDt


يمكننا القول حينها أنك سوف يكون لديك قدرة فريدة من نوعها قله من يمتلكها ‘‘ القدرة على النجاح في أي فكرة مشروع تخطر في ذهنك ‘‘ يااا لهذه القدرة !!


الخلاصة 

تفنن في الأجابة على هذه الأسألة   لتكوين أسلوب المغامرة الإعلاني لمنتجك  

  1. كيف يمكنني أن أسوق لمنتجي من خلال مغامرة مثيرة قبله ؟ 
  2. ما هي نوعية المغامرات التي يمكنني أن اربطها بفكرتي  ؟ 
  3. كيف يمكنني أن أضيف الفضول على المغامرة ؟ 
  4. كيف أجعل المغامرة بشكل جذاب ومثير ؟ 
وأخيراً لأجلك أنت يمكنك الآن التسويق لفكرتك بأسلوب المغامرة من خلال هذا النموذج  


هيا الآن أريدك أن تطلع على حكاية أكسجين المشاريع وتتعلم هذا الفن  من هنا : https://bit.ly/2JA4YDt  

  التواصل من خلال الواتس آب : 00201113489797


Comments

  1. احسنت والله يا مهند . انت عبقري فى مجال التسويق

    ReplyDelete
  2. ما شاء الله عليك ربنا يحفظك ويزيدك يارب

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

البداية : مصطلحات السهل الممتنع في التسويق وفاديم زيلاند !

حكاية أكسجين المشاريع ‘‘ الإقناع بأي فكرة بشكل لا يمكن رفضه ‘‘

السهل الممتنع في التسويق - البداية الحقيقية للنجاح في أي فكرة مشروع تخطر في ذهنك