ما سر مشاهدة الملايين لفيلم الرعب الخطير Evil Dead ؟



ربما تعتقد أن الرسالة التي في الصورة بريئة للغاية وأنها قصة حقيقية حدثت بالفعل  .. لكن المفاجأة أن قناة ام بي سي 2 استخدمت أقوى أساليب التسويق لجذب المشاهدين لمشاهدة فيلم الرعب هذا !
هل تأكدت من أنه تم حجبه في أمريكا ؟ أو تم إغلاق أحد مراكز السينما بعد عرضه بسبب الخوف  ؟  
ربما تتساءل ماذا أريد خلف كلماتي المبهمة ! 

لقد تعمدت قناة MBC2 في اختلاق هذه القصة الوهمية .. لجعلك تشاهد فيلم الرغب الخطير Evil Dead  كما يطلقون عليه  ! 
ربما تقول في خاطرك ما علاقة هذه القصة الغريبة بمشاهدتي للفيلم !

هذا ما أريدك كشف الغطاء عنه .. أنا ادرس أكثر من 45 أسلوب إعلاني تسويقي لجعل الناس تتجه لفكرة ما أو منتج ما 
وهنا تم استخدام أخطر هذه الأساليب وأشرسها من وجهة نظري  . 

ألم تشعر عند قراءة هذه الكلمات أنه يتملكك الفضول لمعرفة لماذا تم حجب هذا الفيلم في الصالات الأمريكية ؟ 
ألم تشعر بالشغف لمعرفة ماذا وراء هذا الفيلم لكي يتم حجبه والتحذير منه بهذه الخطورة ؟ 
ألم تخبر أصدقائك وعائلتك عن هذا الفيلم العجيب الذي أحدث ضجة في الخارج وأنك سوف تشاهدة بالفعل  ؟ 

نعم .. هذه هو النتيجة النفسية للأسلوب الأكثر شراسة في الإعلانات لأن نتائجة حتمية ومؤكدة ولا مفر منها مهما حاولت ! 

واكثر ما يثبت أنها قصه وهمية وراءها أسلوب إعلاني خطير ونادر ( من وجهة نظري ) .. أننا بعد مشاهدة الفيلم اكتشفنا إنه ليس بهذا الرعب كما تم الترويج له أليس كذلك ؟ وهذا ما يؤكد على ما نصبوا إليه !

ربما تقول غاضباً .. إذا أخبرني ما هو هذا الأسلوب الذي تم تفعيله ضدي لكي أشاهد هذا الفيلم العجيب !

[ أسلوب التخويف ] 

ماحدث .. هو أنه تم قلب الحقائق والأحداث وترهيبك وزرع الخوف داخلك من هذا الفيلم وكما نقول دائماً ( الممنوع مرغوب ) 
لذا كلما تم منع وحجب شئ عنك لأسباب مريبة كلما زاد فضولك لاكتشاف هذه الشئ وهذا ما تم استخدمه ضدنا والأمر يطول شرحه لأنه كما أخبرتك أسلوب التخويف من أشرس الأساليب  الإعلانية .. وبه تقينات عديدة 

ليس عيباً من استخدام هذا الأسلوب إذا كان الهدف منه الترفيه أو الفائدة للناس مثل MBC2 لكن من الخطورة استخدامه على منتجات وأفكار يتم قتل الإنسان حرفياً من خلالها ربما تعتقد أنني أبالغ !  
لكن يتم عمل ذلك يومياً في منتجات عالمية أشهرها السجائر ! 


المثير للسخرية أن  الكثير يعتقد أن الرسالة المكتوبة على علبة السجائر [ سوف تصاب بالسرطان ..] أنها رسالة بريئة أيضاً هدفها توعية الناس  هل يعقل أن تبيع منتج خاص بك وتكتب رسالة عليه تحذر الناس منه ؟ إلا لو كان وراء هذه الرسالة سر نفسي خطير !
يجعلك تدمن هذا المنتج [ كما ترى عالم التسويق ملئ بالدهشة والغرابة !]  سوف أتناول موضوع السجائر قريباً وأكشف عن أمرهم .

.. لكن ياعزيزي هناك أساليب إعلانيه في منتهى البرائة التي تجعلك تفعل ما لا تريد معتقداً أنك تفعله بكامل اختيارك لكنك في الحقيقة مسلوب الإرادة ويتم توجيهك دون أي شعور منك ! 

أنا اكتشفت هذه الأسرار بدماء التجربة والبحث والتمحيص لم يكن الطريق مفروشاً بالورد لذا أعلم هذه الأسرار لفئة نادرة جداً
[ أناس لديها مهمات سامية لنشر أفكارها ومنتجاتها ونجاح شركتها لجعل العالم أفضل ] .
ربما أنت أحدهم .. يوماً ما سوف أعلمك هذه الأسرار إذا كان لديك مهمة سامية . 


Comments

Popular posts from this blog

البداية : مصطلحات السهل الممتنع في التسويق وفاديم زيلاند !

السهل الممتنع في التسويق - البداية الحقيقية للنجاح في أي فكرة مشروع تخطر في ذهنك

حكاية أكسجين المشاريع ‘‘ الإقناع بأي فكرة بشكل لا يمكن رفضه ‘‘